23 ماي 2024

السيد بوريطة يستقبل رئيس مالاوي السابق حاملا رسالة إلى جلالة الملك من رئيس دولة ملاوي

السيد بوريطة يستقبل رئيس مالاوي السابق حاملا رسالة إلى جلالة الملك من رئيس دولة ملاوي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالرباط، رئيس مالاوي السابق إلسون باكيلي مولوزي، حاملا رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس جمهورية مالاوي، السيد لازاروس شاكويرا.

ونوه المبعوث الخاص للرئيس الملاوي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، بالعلاقات الممتازة القائمة بين بلاده والمغرب.

كما عبر الرئيس السابق لدولة ملاوي عن ارتياحه للدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين، مؤكدا أنه سيتم إيفاد سفير “في أقرب الآجال من أجل تمثيل بلاده بالرباط”.

وسجل أن “المغرب، الاقتصاد الآخذ في النمو، يزخر بإمكانات تنموية قوية في إفريقيا، وأعتبر أنه من المهم بالنسبة لنا إقامة علاقات تعاون” مع المملكة.

وقد عرفت العلاقات بين المغرب وملاوي دينامية تنموية في جميع المجالات منذ أن سحب هذا البلد الواقع في الجنوب الإفريقي اعترافه بالجمهورية الوهمية.

فضلا عن ذلك، كانت ملاوي من أوائل الدول التي افتتحت قنصلية عامة لها في العيون، في يوليوز 2021، وهي الخطوة التي دشنت حقبة جديدة تميزت بتعزيز العلاقات المغربية-الملاوية وتطوير التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.