13 يونيو 2024

مايكل بلومبيرغ يشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويثمن الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في مواجهة التحديات العالمية

مايكل بلومبيرغ يشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويثمن الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في مواجهة التحديات العالمية

أعرب مؤسس شركة بلومبيرغ الإعلامية، مايكل بلومبيرغ، عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وثمن الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في مواجهة التحديات العالمية.

وذكر بلاغ للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، أن السيد بلومبيرغ، مؤسس شركة بلومبيرغ الإعلامية، أعرب، خلال افتتاح مؤتمر “بلومبرغ بوابة أفريقيا” بمدينة مراكش، عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وثمن الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في مواجهة التحديات العالمية.

وقال مؤسس شركة بلومبيرغ الإعلامية، وهو أيضا العمدة السابق لمدينة نيويورك الأمريكية، إن “أفريقيا تضطلع بدور جوهري في حل المشاكل العالمية الراهنة، وخاصة الأزمة البيئية، ويحتل المغرب فيها دورا محوريا”، معربا عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على انعقاد هذا المؤتمر في المغرب.

من جهته، قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على هامش افتتاح المؤتمر “لعب المغرب، عبر تاريخه الطويل، دور الجسر، أو دعني أقول دور ‘البوابة’ بين أفريقيا وأوروبا. وعليه، فإن عقد شراكات مستدامة وموثوقة هو، فعلا، في صميم ثقافة المغرب.”

وذكر البلاغ ذاته، بأن فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر “بلومبرغ للاقتصاد الجديد ” انطلقت، أمس الثلاثاء، بمدينة مراكش تحت شعار “بوابة أفريقيا”، مضيفا أن هذا المنتدى رفيع المستوى يعرف مشاركة أكثر من 200 صانع قرار اقتصادي وسياسي، محليين ودوليين، لمناقشة الردود على التحديات الراهنة التي تواجهها إفريقيا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبعد استضافة أمريكا وأوروبا لهذا الحدث، تم اختيار المغرب بلدا مضيفا للنسخة الأفريقية لهذا المؤتمر الاقتصادي المرموق، وذلك بفضل المكانة التي يحظى بها المغرب بالنظر للدور الريادي الذي يضطلع به على المستوى الجهوي في ظل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتنظم مجموعة “بلومبرغ” الإعلامية الرائدة في مجال المعلومات الاقتصادية والمالية هذا المؤتمر الاقتصادي بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات. ويشكل المؤتمر فرصة للمشاركين لتبادل المعارف وإقامة شراكات استراتيجية وإيجاد حلول مناسبة ومشتركة للتحديات التي يواجهها العالم على المستوى الاقتصادي، البيئي والجيوسياسي.

ويتناول هذا المؤتمر، المنظم على مدى يومين، مواضيع التنمية المستدامة، والانتقال الطاقي، والمالية، والأمن الغذائي، بحضور كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.