13 يونيو 2024

الخطوط الملكية المغربية تعتزم تعزيز أسطولها وتوسيع شبكتها العالمية

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الخطوط الملكية المغربية تعتزم تعزيز أسطولها وتوسيع شبكتها العالمية

قال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، في حوار نشرته اليوم الثلاثاء “بلومبرغ” الأمريكية، إن الشركة تعتزم تعزيز أسطولها وتوسيع شبكتها العالمية، تلبية للطلب المتنامي على وجهة المغرب.

وأوضح السيد عدو أن الخطوط الملكية المغربية تعتزم فتح “العديد” من الخطوط الجوية الجديدة، وبشكل رئيسي إلى إفريقيا وأوروبا والأمريكتين.

وأشارت الوسيلة الإعلامية الأمريكية إلى أن الشركة تضع اللمسات الأخيرة على طلب عروض لاقتناء طائرات جديدة للمسافات الطويلة والمتوسطة، من أجل تلبية زيادة متوقعة في عدد السائحين الوافدين على المغرب، وتوسيع شبكة وجهاتها.

وأشار الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، على هامش مشاركته في أشغال مؤتمر “بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة إفريقيا” المنظم بمراكش، إلى أن امتلاك أسطول أكبر يعد السبيل الرئيسي لتصبح شركة طيران أكثر اتساما بالطابع العالمي، والاستفادة من مكانة المغرب بصفته وجهة رئيسية جاذبة للسائحين.

وأكد السيد عدو أن الشركة تسعى إلى تعزيز قطبها في الدار البيضاء باعتباره منصة محورية للعبور بالنسبة لإفريقيا جنوب الصحراء، مسجلا أن “القارة تزخر بمؤهلات هامة، ويتعين تطوير شركات الطيران الإفريقية”.

وانطلقت أشغال مؤتمر “بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة إفريقيا”، المنظم تحت شعار “بوابة إفريقيا” بمبادرة من بلومبرغ بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، اليوم الثلاثاء بمراكش، بمشاركة أزيد من 200 من صناع القرار الاقتصادين والسياسيين، مغاربة وأجانب، من أجل الاستجابات للتحديات الراهنة والمساهمة في الازدهار الاقتصادي المستدام لإفريقيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.