21 يونيو 2024

إجتماع اللجنة المشتركة 6+6 في بوزنيقة: السعودية تشيد بجهود المغرب في إنجاح الحوار الليبي

إجتماع اللجنة المشتركة 6+6 في بوزنيقة: السعودية تشيد بجهود المغرب في إنجاح الحوار الليبي

أشادت المملكة العربية السعودية ب”جهود المملكة المغربية الشقيقة في إنجاح الحوار والتوافق الهام ين الذي تم التوصل إليهما، بهدف تحقيق التسوية السياسية في ليبيا الشقيقة”.

وأعربت الخارجية السعودية، في بيان لها اليوم السبت، عن ترحيب المملكة بإعلان اجتماعات اللجنة المشتركة المكلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين (6+6) بتوافق أعضائها حول إعداد القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا الشقيقة، وذلك في ختام اجتماعاتها يومي 6 و7 يونيو 2023 في مدينة بوزنيقة بالمملكة المغربية.

وعبرت الوزارة “عن أمل السعودية في توقيع الأطراف الليبية بشكل رسمي على القوانين الانتخابية، كخطوة مهمة نحو إنهاء الأزمة وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وحرصها على أن تكون ليبيا دولة فاعلة وم ؤثرة في م حيطها العربي والإقليمي والدولي، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو التنمية والازدهار”.

وأعلنت اللجنة المشتركة المكلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين (6+6 ) بإعداد القوانين الانتخابية، مساء الثلاثاء الماضي ببوزنيقة، عن توافق أعضائها بشأن القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة نهاية السنة الجارية، وذلك بعد نحو أسبوعين من الاجتماعات التي احتضنها المغرب.

ويأتي اجتماع بوزنيقة كامتداد لسلسلة لقاءات احتضنها المغرب جمعت مختلف الأطراف الليبية من أجل تعميق النقاش حول السبل الكفيلة بتسوية الأزمة في هذا البلد وفق مقاربة تقوم على توفير الفضاء المناسب من أجل الحوار والتشاور البناء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.