23 يونيو 2024

الخطوط الملكية المغربية تدعم استراتيجيتها للسفر عبر تعزيز فرص التنشيط السياحي والاقتصادي بين المغرب و مصر

الخطوط الملكية المغربية تدعم استراتيجيتها للسفر عبر تعزيز فرص التنشيط السياحي والاقتصادي بين المغرب و مصر

تفعيلا لاسترتيجيتها التي تقوم على جودة الخدمات وتنويع العرض والانفتاح على الاسواق الخارجية وخاصة العربية ، يعمل مكتب الخطوط الملكية المغربية بالقاهرة على تعزيز فرص التنشيط السياحي والاقتصادي بين المغرب ومصر.

فخلال حفل نظمه مكتب الخطوط الملكية المغربية بالقاهرة حضرته فعاليات اقتصادية وسياحية تم تسليط الضوء على انتعاش حركة التنقل والسفر بين البلدين في كلا الاتجاهين والجهود التي ما فتئت الشركة الوطنية تقوم بها من أجل فتح آفاق جديدة لاشتكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة.

وفي هذا الاطار، أكد أحمد التازي، سفير المغرب بمصر، في كلمة خلال هذا الحفل المنظم بشراكة مع تحالف “oneworld” بالقاهرة، أن الخطوط الملكية المغربية، باعتبارها فاعلا وطنيا في مجال النقل الجوي ،استطاعت أن تحقق انتعاشا وتكثيفا لحركة تنقل المواطنين المصريين والمغاربة في الاتجاهين، وذلك عبر الرفع من وتيرة الرحلات الجوية التي تربط بين البلدين مما أسهم في دعم الحركة السياحية وخلق فرصا واعدة لاستكشاف فرص الاستثمار.

وسجل أن عدد الرحلات في هذا الاطار بلغ 7 رحلات أسبوعيا وأحيانا 11 رحلة أسبوعيا ، وذلك خلال فترة الذروة وهو “ما يؤكد على الجهود التي تقوم بها الخطوط الملكية المغربية للتقريب بين الشعبين المصري والمغربي”.

وأشاد بالمناسبة بمزايا انضمام الشركة الى تحالف متمز كتحالف “oneworld “وما سيترتب عنه من تجويد أكثر للخدمات تماشيا مع معايير الخدمة المعتمدة من خلال هذا التحالف، معتبرا أن الحضور في هذا التحالف سيعطي للشركة دفعة جديدة ويفتح أمامها آفاقا واعدة.

وتابع السيد التازي أن شركة الخطوط الملكية المغربية تعتبر أحد أهم الأدوات للقوى الناعمة ولها دور إنساني في الاحداث العالمية خدمة لزبنائها خاصة من المواطنين المغاربة ، مضيفا في هذا الصدد أن المؤسسات الوطنية تعتبر ذراعا ومساندا لشركة الخطوط الملكية المغربية .

من جانبه، اعتبر روب جورني، الرئيس التنفيذي لتحالف الطيران في “oneworld” أن شركة الخطوط الملكية المغربية تشكل إضافة رائعة للتحالف حيث أنها أول شركة طيران عضو في التحالف بالقارة الأفريقية منذ ثلاث سنوات، مشيرا الى أن الشركة بالقاهرة جلبت 40 وجهة جديدة وتربط عددا من الأسواق العالمية المختلفة من خلال مركزها في الدار البيضاء.

وفي كلمة مسجلة ، وجهت إلهام كازيني، مديرة القطب التجاري بالخطوط الملكية المغربية، رسالة شكر وتقدير لمجهودات الوكالات والشركات السياحية في مصر على جهودها بعد جائحة كوفيد -19 والنتائج الاستثنائية التي تم تحقيقها في المبيعات وعودة معدلات السفر الى سابق عهدها، معلنة استعداد الخطوط الملكية المغربية لمواكبة متطلبات شركات السياحة ومقترحاتها من أجل تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة.

وأضافت أن الشركة ما فتئت تعمل من أجل تطوير أداء مكاتبها الخارجية في إطار تحالف “oneworld ” الذي يضم كبرى شركات الطيران في العالم، كما أشادت بالطفرة التي تم تحقيقها بعد الالتحاق بهذا التحالف المتميز .

بدوره، أعرب مصطفى سطاشي، مدير مكتب شركة الخطوط الملكية المغربية في مصر، عن شكره لشركات السياحة المصرية على ما قامت به من مجهودات متميزة من أجل تطوير وتنشيط المبيعات وزيادة معدلات المعاملات.

وخلص الى أن مكتب شركة الخطوط الملكية المغربية يفتح ذراعيه للتعاون مع كافة الوكالات بما يدعم استراتيجية عمل الشركة وتكثيف حركة السفر بين البلدين وبما يسمح بدعم فرص التنشيط السياحي والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.