23 يونيو 2024

تصفيات كأس العالم للسيدات U20 : المغرب في مواجهة بوركينا فاسو

Maroc24 | رياضة |  
تصفيات كأس العالم للسيدات U20 : المغرب في مواجهة بوركينا فاسو

أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم للسيدات لكرة القدم لأقل من 20 سنة، عن وقوع المنتخب المغربي في مواجهة منتخب بوركينا فاسو، وذلك برسم المرحلة الثانية من التصفيات.

وأجرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم للسيدات من 20 سنة، حيث ستقام التصفيات على خمس مراحل بمشاركة 35 منتخبا.

وأعفى الكاف، المنتخب المغربي من خوض مباريات المرحلة الأولى للتصفيات، حيث سيبدأ مشواره من المرحلة الثانية مباشرة.

ويشارك في المرحلة الأولى للتصفيات، 6 منتخبات فقط، إذ يلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع ليبيا، وسيواجه منتخب طوغو نظيره منتخب غينيا بيساو، كما سيتقابل منتخب موريشيوس مع نظيره منتخب تشاد، على أن يتأهل من هذه المواجهات 3 منتخبات فقط للمرحلة الثانية التي ستتكون من 32 منتخبا.

وفي المرحلة الثانية، سيخوض المنتخب المغربي مباراة الذهاب أمام بوركينا فاسو خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر المقبل في المغرب، فيما سيقام لقاء الإياب في بوركينا فاسو أحد أيام 13 و14 و15 من الشهر ذاته.

وفي حال نجح في التأهل للمرحلة الثالثة، سيواجه المنتخب المغربي الفائز من مباراة منتخبي غينيا والنيجر، إذ تقام مواجهة الذهاب أحد أيام 10 و11 و12 نونبر المقبل، ولقاء الإياب أحد أيام 17 و18 و19 من الشهر ذاته.

وفي حال التأهل للمرحلة الرابعة، سيكون المنتخب المغربي على موعد مع مواجهة المتأهل من منتخبات مالي والجزائر وغينيا الاستوائية وليبيا وإثيوبيا.

جدير بالذكر أن منتخبين فقط سيمثلا القارة الافريقية في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.