13 يونيو 2024

المغرب يقدم بالرياض التقرير الجديد لمجموعة التركيز المعنية بإفريقيا التابعة للتحالف الدولي ضد داعش

المغرب يقدم بالرياض التقرير الجديد لمجموعة التركيز المعنية بإفريقيا التابعة للتحالف الدولي ضد داعش

قدم المغرب، الذي يترأس بشكل مشترك مجموعة التفكير حول إفريقيا (مجموعة التركيز المعنية بإفريقيا)، التقرير الجديد لهذه المجموعة، وذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري العاشر للتحالف الدولي ضد “داعش”، اليوم الخميس في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وسلط التقرير، الذي قدمه السيد إسماعيل الشقوري، مدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، الضوء على التطور الخطير للتهديد الإرهابي في إفريقيا ، مع التركيز بشكل خاص على الوضع في منطقة الساحل ، كما مكن من تقاسم عدد من المؤشرات حول ديناميات وتأثير هذا التهديد في علاقته مع تهديدات أمنية أخرى. ومن خلال هذا التقرير، أطلع السيد الشقوري أعضاء التحالف، على التقدم الذي أحرزته مجموعة التركيز الأفريقية في تنسيق جهود الشركاء لمكافحة التهديد الإرهابي في إفريقيا.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مختلف المحاور متعددة الأبعاد لخطة عمل مجموعة التركيز الأفريقية ، التي تم تبنيها في الاجتماع العام لكبار المسؤولين في مارس 2023.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب يرأس بشكل مشترك مجموعة التركيز الأفريقية التابعة للتحالف الدولي ضد داعش، إلى جانب الولايات المتحدة وإيطاليا والنيجر. ويضم التحالف حاليا 86 دولة ومنظمة دولية وإقليمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.