14 يونيو 2024

رئيس البرلمان الإسرائيلي يبرز الدور الذي يضطلع به جلالة الملك في الوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

رئيس البرلمان الإسرائيلي يبرز الدور الذي يضطلع به جلالة الملك في الوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أبرز رئيس البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) أمير أوحانا، اليوم الخميس بالرباط، الدور الذي يضطلع به جلالة الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس في الوساطة بين الإسرائيليين والفلسطينيين من أجل تحقيق سلام دائم بالمنطقة.

وأكد السيد أوحانا في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، على أن “الدور الهام الذي يضطلع به جلالة الملك بصفته رئيسا للجنة القدس والثقة التي يحظى بها من لدن كافة الأطراف، تمنح جلالته، ليس فقط فهما عميقا للمنطقة وللتحديات التي نواجهها جميعا، بل تمنح جلالته موقعا هو الأنسب للاضطلاع بدور الوساطة في أفق تحقيق السلام الذي ننشده جميعا”.

وأشار في هذا الصدد إلى أنه بفضل رؤية جلالة الملك السديدة والخلاقة، أصبح تحقيق السلام قريب المنال”.

وأعرب رئيس الكنيست عن سعادته الغامرة بزيارته للبرلمان المغربي “الأولى من نوعها في تاريخ إسرائيل لبرلمان بلد إسلامي، مشيدا بـ “بقيادة جلالة الملك الاستشرافية ورؤيته للسلام ولتبصر وحكمة جلالته”.

واستخضر السيد أوحانا الرعاية التي كان جلالة المغفور له محمد الخامس يحيط بها اليهود المغاربة، متوقفا بشكل خاص عند الدور الذي اضطلع به في حماية اليهود من بطش النازية إبان الحرب العلمية الثانية. وقال “لأجل ذلك سيظل اليهود ممتنين على الدوام لجلالته”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.