27 شتنبر 2023

طواف الكاميرون للدراجات 2023: العرباوي يفوز بالمرحلة الرابعة والكوراجي ينتزع القميص الأصفر

Maroc24 | رياضة |  
طواف الكاميرون للدراجات 2023: العرباوي يفوز بالمرحلة الرابعة والكوراجي ينتزع القميص الأصفر

كانت المرحلة الرابعة من الدورة ال19 لطواف الكاميرون للدراجات، التي ربطت اليوم الأربعاء بين مدينتي كريببي ودوالا ( 3ر160 كلم) مرحلة مغربية بامتياز، بفوز عادل العرباوي بالمرحلة وانتزاع محسن الكوراجي القميص الأصفر من البلغاري مارينوف مارتن واسترجاع المنتخب المغربي صدارة الترتيب العام حسب الفرق.

وفاز عادل العرباوي بمرحلة اليوم بتسجيله توقيت 4 س و 36 ث، متقدما على الرواندي تيوزيرإتيان والجزائري حمزة ياسين والمغربي محسن الكوراجي بفارق 2 ث.

وتمكن محسن الكوراجي من انتزاع القميص الأصفر من البلغاري مارينوف مارتن، المنتمي للفريق الفرنسي ” مارتيغ سبور للدراجات” ، الذي عزز رصيده بمجموع 11س و 51 د و8 ث ، متقدما بفارق 1د و 14 ث على مواطنه عادل العرباوي و1د و16ث عن الجزائري حمزة ياسين.

واحتل الكورجي المركز الثاني ضمن المرحلة الثالثة من طواف الكاميرون الدولي للدراجات 2023 بغد الدراج الهولندي ستين فيرزيل .

أما حامل القميص الأصفر خلال المرحلة الثالثة من الطواف الدراج البلغاري مارينوف مارتن، فتراجع للمركز الثامن متخلفا عن الكوراجي بفارق 9 د و 45 ث.

ومن جهته، استرجع المنتخب المغربي صدارة الترتيب حسب الفرق مسجلا ما مجموعه 35 س و45 د و39 ث متقدما بفارق 6 ث عن المنتخب الرواندي وعلى المنتخب الجزائري بفارق 9د و56ث.

وكان الدراجان المغربيان أشرف الدغمي والحسين الصباحي احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي السبت الماضي في المرحلة الأولى ، حيث تنافسا على مسافة 100.3 كلم بين فجويل وغروة شمال البلاد.

يذكر أن البعثة الرياضية المغربية تتكون من أشرف الدغمي، الفائز مؤخرا بطواف البنين، وصاحب المركز الخامس إفريقيا في ترتيب الاتحاد الدولي للدراجات ” أفريكا تور”، وعادل العرباوي ومحسن كوراجي وصلاح الدين مراوني والحسين الصباحي، يؤطرهم بطل سباق الدراجات السابق، المدرب الوطني ، عبد العاطي سعدون، بمساعدة الميكانيكي عثمان معتوقي.

وسيقطع المشاركون في طواف الكاميرون ، المصنف في فئة 2.2 ، مسافة إجمالية تبلغ 963.9 كيلومتر موزعة على ثمان مراحل .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.