13 يونيو 2024

الوداد ينهزم أمام الأهلي المصري في ذهاب الدور النهائي

الوداد ينهزم أمام الأهلي المصري في ذهاب الدور النهائي

انهزم فريق الوداد الرياضي أمام مضيفه الأهلي المصري بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب القاهرة الدولي، برسم ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدفين عن طريق لاعبه الجنوب إفريقي بيرسي تاو بضربة رأسية في الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، ومحمود كهربا في الدقيقة 59، قبل أن يحرز سيف الدين بوهرة هدف الوداد الثمين في الدقيقة 86.

وكان حكم المباراة الليبي معتز الشلماني قد احتسب ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 30، بداعي وجود لمسة يد، لكن تم إلغاءها بعد العودة لتقنية ال”فار”.

وأهدر أيمن الحسوني فرصة هدف محقق للوداد في الدقيقة 40، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى لها بنجاح حارس الأهلي مصطفى شوبير.

أدار اللقاء اليوم الحكم الليبي معتز الشلماني، بمساعدة الليبي عطية عيسى والتونسي خليل حساني، والحكم الرابع التشادي الحاج محمد اللاهو، فيما تواجد في تقنية الفيديو المساعد “فار” التونسي هيثم قيراط، والجزائري مصطفى غربال، والكاميروني فومو كارين.

ومن المقرر أن يستضيف الوداد الرياضي نظيره الأهلي المصري يوم الأحد المقبل على “مركب محمد الخامس” في الدار البيضاء، في إطار لقاء الإياب، لحسم بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الوداد للفوز بهدف دون رد في لقاء الإياب الأسبوع المقبل لضمان التتويج باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي، فيما يكفي الأهلي المصري التعادل فقط للفوز بالبطولة.

وكان الوداد قد تأهل لنهائي البطولة الإفريقية بعد عبور عقبة ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي في الدور نصف النهائي، حيث تعادلا بدون أهداف في لقاء الذهاب بالمغرب، ثم تعادلا إيابا في جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2، أما الأهلي فبلغ النهائي بعد الفوز على الترجي التونسي ذهابا وإيابا بنتيجتي 3-0 و1-0.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.