25 يونيو 2024

مقاطعة ليونز المغرب تعقد مؤتمرها السنوي ال28 بطنجة

مقاطعة ليونز المغرب تعقد مؤتمرها السنوي ال28 بطنجة

تعقد المقاطعة 416 المغرب، لليونز كلوب الدولي، مؤتمرها الثامن والعشرين بمدينة طنجة يومي 2 و 3 يونيو الجاري، بمشاركة الأعضاء المغاربة والمدعوين من المقاطعات الصديقة.

وقال طارق مودني، حاكم مقاطعة 416 المغرب لليونز المغرب،إن انعقاد هذا المؤتمر يتزامن وتخليد الذكرى السبعين لانطلاق حركة “ليونز” بالمغرب، مبرزا أن اللقاء مناسبة لتقديم حصيلة سنة من الإنجازات في خدمة المجتمع، والالتقاء بين أعضاء النوادي بالمغرب والمدعوين الأجانب لتقاسم الأفكار وطريقة الاشتغال لمواصلة خدمة المجتمع بأفضل الطرق.

وتابع بأن المؤتمر، الذي ينعقد في مدينة طنجة الأسطورية وذات التاريخ العريق ورمز التعايش والتسامح، هو لحظة لتكوين أعضاء نوادي “ليونز” لمواصلة العمل والتطوع بطريقة مثالية، إلى جانب تقديم عروض حول إنجازات مختلف نوادي ليونز بالمغرب، معتبرا أن المؤتمر “لحظة قوية” للقاء بين الأعضاء للحديث عن المستقبل والمبادرات الممكن اتخاذها للاستجابة لحاجات المجتمع.

وأشار إلى أن نوادي الليونز بالمغرب تضم أكثر من 1300 عضو حاليا، ملتزمين بخدمة المجتمعات بتفان لمنح الأمل للمحتاجين من خلال مبادرات مبتكرة، مذكرا بأن نوادي الليونز قامت مؤخرا بتنفيذ مبادرات خيرية بقيمة تفوق 60 مليون درهم، فاق عدد المستفيدين منها 75 ألف شخص.

بدوره، اعتبر المتحدث الرسمي باسم ليونز كلوب الدولي (LCI)، روبير ريتبي، أن حركة ليونز كلوب، التي تضم أكثر من 1,4 مليون عضو موزعين على 4900 ناد في العالم، تقوم بمبادرات “عظيمة” وعمليات إنسانية لخدمة مجتمعاتها، مبرزا أن هذا “المؤتمر مناسبة للتعريف بالالتزام المثالي للحركة ولأعضائها بالمغرب، في مجالات متعددة لاسيما الاجتماعية منها ، من أجل تحسين المعيش اليومي للأشخاص والأسر التي تعاني من الأمراض أو الإعاقة أو عرضة للهشاشة”.

وأشار حاكم مقاطعة “ليونز 414 تونس”، نجم الدين بنخليفة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الى أن نوادي ليونز تعمل على خدمة الفئات المحتاجة من المجتمع لمساعدتها على الخروج من هذه الوضعية، مبرزا مشاريع النوادي في مجالات الأمراض المزمنة والبيئة وتمكين النساء وغيرها من المجالات ذات الأولوية.

ويشكل المؤتمر مناسبة لتقاسم التجارب والمشاريع والمبادرات الناجحة التي تم تنفيذها بمختلف مناطق المغرب على مدى السنوات الماضية، ولتحديد الخطوط العريضة لبرنامج عمل مقاطعة 416 المغرب، خلال الولاية المقبلة التي ستقودها السيدة رجاء لحلو.

وينعقد المؤتمر، الذي تميز بتكريم الأعضاء الراحلين والفاعلين في حركة ليونز بالمغرب، بحضور رؤساء مقاطعات تونس وإسبانيا وفرنسا سويسرا وإيطاليا، وبعرض كلمة مصورة لرئيس حركة ليونز الدولية براين شيهان، والذي أشاد فيها بالتزام ليونز المغرب في خدمة المجتمع، وبنجاح المؤتمر الخامس والعشرين لنوادي البحر الأبيض المتوسط في فبراير الماضي بالمغرب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.