18 يونيو 2024

قرعة نهائيات بطولة العالم المدرسية لكرة القدم المغرب 2023

Maroc24 | رياضة |  
قرعة نهائيات بطولة العالم المدرسية لكرة القدم المغرب 2023

أجريت عملية سحب قرعة نهائيات بطولة العالم المدرسية لكرة القدم ، التي سيحتضنها المغرب في الفترة ما بين 22 و31 يوليوز المقبل، وذلك أول أمس بقاعة الاجتماعات التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المغربي المدرسي للذكور (أ)، في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات انجلترا (ب) والمكسيك (ب) والبنين ، فيما يخوض المنتخب المغربي (ب) المنافسات في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات التشيك والبيرو ونيجيريا . ولدى الإناث سيواجه المنتخب المغربي (أ) ،الذي أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة منتخبات أوغندا والشيلي وإنجلترا، بينما يلعب المنتخب المغربي (ب) في المجموعة الثالثة حيث سينازل منتخبات البرازيل و قيرغستان ومالي .

وحضر مراسيم عملية سحب القرعة، على الخصوص ، يوسف بلقاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، ورئيس الاتحاد الإفريقي، وعبد السلام ميلي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية رئيس اللجنة التنظيمية المحلية والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طارق ناجم وعبد اللطيف ادماحما ،الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية . وكان قد تم اختيار ملف ترشيح المغرب لتنظيم هذه المسابقة ،المقررة في الفترة من 22 إلى 31 يوليوز 2023، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، التي عقدت يومي 16 و 17 ماي الماضي في نورماندي (فرنسا) على هامش الجمنازياد المدرسي ال19، ليصبح بذلك المغرب أول بلد إفريقي يستضيف هذا الحدث الرياضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.