13 يونيو 2024

تايمز هاير إيدوكايشن 2023: جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تتصدر الجامعات العمومية الوطنية

تايمز هاير إيدوكايشن 2023: جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تتصدر الجامعات العمومية الوطنية

تواصل جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تحقيق الريادة على الصعيد الوطني والدولي ، بعد احتلالها المركز الأول على صعيد الجامعات العمومية الوطنية، والتموقع ضمن أفضل 800 جامعة على الصعيد العالمي في النسخة الأخيرة للتصنيف الدولي للجامعات “تايمز هاير إيدوكايشن” لسنة 2033.

ويرتكز هذا التصنيف، المعتمد منذ سنة 2015 من طرف الأمم المتحدة بعد مصادقة 193 دولة عضوا، بحسب بلاغ لجامعة ابن طفيل، على 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة (ODD)، وتتميز هذه السنة (2023) بمشاركة أزيد من 700 جامعة تمثل 112 بلدا من مختلف دول العالم.

وأبرز البلاغ أن تموقع الجامعة الجديد مكن من تميزها على الصعيدين الوطني والدولي، من خلال تحسين ترتيبها بشكل كبير، واحتلالها الصدارة وطنيا في أربعة تصنيفات موضوعاتية، وتجلى ذلك في احتلالها المرتبة الأولى وطنيا، وإفريقيا وعلى مستوى الدول العربية، والمرتبة 52 عالميا بخصوص تحقيق أهداف التنمية المستدامة (ODD) في موضوع: «الطاقة النظيفة».

كما تمثل ذلك في ترتيبها كأول جامعة في المغرب ما بين [201 و 300] عالميا بخصوص تحقيق أهداف التنمية المستدامة ODD في موضوع: “المدن والجماعات المستدامة” وتموقعها كأول جامعة في المغرب في المرتبة ما بين [201-300] عالميا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بخصوص «مكافحة التغيرات المناخية»، إضافة إلى تواجدها كأول جامعة في المغرب، في المرتبة ما بين [301-400] عالميا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في موضوع: “السلام والعدالة والمؤسسات الفعالة”.

وتعتبر المراتب التي احتلتها جامعة ابن طفيل بالقنيطرة في هذا التصنيف الدولي، علامة نجاح كبرى، ودليلا على التزامها الجماعي، أساتذة وإداريين وطلبة وشركاء، من أجل تعزيز مستقبل مستدام ومنصف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.