23 يونيو 2024

تركيا: الهيئة العليا للانتخابات تكشف عن النتائج النهائية للجولة الثانية

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا: الهيئة العليا للانتخابات تكشف عن النتائج النهائية للجولة الثانية

أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، أحمد ينار، اليوم الخميس، النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 28 ماي الماضي، والتي شهدت إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي مؤتمر صحفي عقد في العاصمة أنقرة، صرح رئيس الهيئة، أحمد ينار، قائلا: “بعد استلام الاعتراضات ومعالجتها وتقييمها، فإن النتائج النهائية تؤكد فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بنسبة 52,18 في المائة من الأصوات، بينما حصل منافسه كمال كيليتشدار أوغلو على نسبة 47,82 في المائة”.

وأضاف ينار أن الهيئة أرسلت النتائج النهائية إلى الجريدة الرسمية بغية نشرها.

وأوضح أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية بلغت 84,15 في المائة، حيث أدلى 54 مليونا و23 ألفا و601 ناخبا داخل وخارج البلاد بأصواتهم لانتخاب الرئيس.

وأكد أن أردوغان حصل على 27 مليونا و834 ألفا و589 صوتا، أي بنسبة 52,18 في المائة، في حين حصل كيليتشدار أوغلو على 25 مليونا و504 ألفا و724 صوتا، أي بنسبة 47,82 في المائة.

وبعد التقييمات والقرارات الصادرة عن الهيئة العليا للانتخابات، تأكد إعادة انتخاب رجب طيب أردوغان رئيسا للجمهورية التركية، وفقا لرئيس الهيئة.

في السياق ذاته، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه من المرتقب أن يعلن أردوغان عن التشكيلة الحكومية الجديدة بعد غد السبت، فيما سيشرع البرلمان الجديد في العمل غدا الجمعة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.