17 يونيو 2024

الجامعة العربية ترحب بقرار الإتحاد الأوروبي لنقابات العمال بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية

الجامعة العربية ترحب بقرار الإتحاد الأوروبي لنقابات العمال بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية

رحبت الجامعة العربية بقرار الإتحاد الأوروبي لنقابات العمال بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية.

وأشاد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، سعيد أبوعلي، في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، بدعوة الإتحاد الأوروبي إلى إتخاذ تدابير تنظيمية تمنع الهيئات القانونية التابعة له من إستيراد منتجات المستوطنات أو التصدير إليها أو مساعدة وتسهيل دخول تلك المنتجات إلى السوق الأوروبية، بما يتوافق مع معاهدات الاتحاد الأوروبي وامتثالا للقانون الدولي.

وأكد أهمية هذا القرار الذي يتماشى مع قرارات الشرعية الدولية، داعيا الشركات العالمية لتجنب المعاملات المباشرة أو غير المباشرة مع المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ودعا المؤسسات المالية والشركات المتورطة في الإستيطان الإسرائيلي إلى ضرورة الإلتزام بقواعد القانون الدولي والتوقف الفوري عن التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.

وأشاد الأمين العام المساعد “بمواقف كل المنظمات غير الحكومية والنقابات والاتحادات الطلابية والشركات الدولية التي وقفت إلى جانب النضال الفلسطيني المستمر، وانتصرت للعدالة وحقوق الشعب الفلسطيني رفض ا للاستيطان والمشروعات الاستعمارية الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.