19 يونيو 2024

شركة إبيردرولا الإسبانية للطاقة المتجددة تراهن على المغرب لتطوير مشاريع خضراء جديدة

شركة إبيردرولا الإسبانية للطاقة المتجددة تراهن على المغرب لتطوير مشاريع خضراء جديدة

أكدت شركة “إبيردرولا” الإسبانية العملاقة للطاقة المتجددة، التزامها بتعزيز انتقال الطاقة وتطوير مشاريع خضراء جديدة في المغرب.

وبحسب بلاغ للشركة، الرائدة عالميا في مجال الطاقة، فإنه من أجل تنفيذ خططها في المغرب، أبرمت “إبيردرولا” ومؤسسة التمويل الدولية “إس إف إي”، والتي تنتمي لمجموعة البنك الدولي، شراكة تروم دعم الطاقة النظيفة وإزالة الكربون في العديد من البلدان، بما في ذلك المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أنه بموجب هذه الشراكة، يناقش الطرفان بالفعل “قرضا أخضر”، يتعلق بمؤشرات للاستدامة، قصد تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في البلدان الناشئة مثل المغرب وبولندا وفيتنام.

ونقل البلاغ عن نائب رئيس شركة التمويل الدولية لأوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ألفونسو غارسيا مورا، قوله “نحن فخورون بتعاوننا مع “إبيردرولا” في الأسواق الناشئة. القروض التي وقعناها تمثل الخطوة الأولى لتعاون أوسع، والذي سيعزز انتقال الطاقة في البرازيل وبولندا والمغرب وجنوب آسيا”.

وتابع بالقول: “في هذه البلدان، تحرز +إبيردرولا+ بالفعل تقدما في العديد من مشاريع الطاقة المتجددة”.

وباعتبارها أكبر مشغل لطاقة الرياح في العالم، تعد “إبيردرولا” رائدة عالميا في مجال الطاقة النظيفة والشبكات والتخزين. والتزمت الشركة العملاقة لأكثر من 20 عاما، بالطاقة النظيفة، وهي ركيزة أساسية لنموذج أعمالها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.