13 يونيو 2024

المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية يوقع مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية

المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية يوقع مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية

وقع المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، أمس الإثنين بالرياض، مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية مذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية.

ووقع مذكرة التعاون هذه عبد العزيز ببقيقي المدير العام للمكتب المغربي وعبد العزيز بن محمد السويلم الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجال أنظمة الملكية الفكرية وسياساتها واستراتيجياتها وكذا المؤشرات الجغرافية وعمليات تسجيلها وتنميتها.

كما تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال إدارة معلومات الملكية الفكرية وتبادل بياناتها فضلا عن أفضل ممارسات عمليات الملكية الفكرية.

يذكر أن توقيع هذه المذكرة يأتي في أعقاب الاجتماع الذي عقده الطرفان في 20 يوليوز 2022 في جنيف، (سويسرا)، على هامش اجتماعات الجمعيات العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وكان هذا الاجتماع فرصة للطرفين لاستعراض آخر التطورات في مجال الملكية الصناعية في كل من المغرب والسعودية، كما بحثا المشاريع ذات الاهتمام المشترك وكذا آفاق التعاون بين المؤسستين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.