17 يونيو 2024

الأهلي المصري يتوج بلقب الدوري الإفريقي لكرة السلة 2023

Maroc24 | رياضة |  
الأهلي المصري يتوج بلقب الدوري الإفريقي لكرة السلة 2023

توج نادي الأهلي المصري بطلا لمسابقة الدوري الإفريقي لكرة السلة 2023 بعد تغلبه مساء يوم السبت على نادي الجمارك السنغالي في نهائي البطولة، التي احتضنتها العاصمة الرواندية كيغالي خلال الفترة الممتدة بين 20 و27 ماي الجاري.

ونجح الأهلي في إحراز لقبه الأول في المسابقة، التي انطلقت في عام 2021، بعدما تفوق على منافسه السنغالي في مجمل أطوار اللقاء ليحسم لقب البطولة بنتيجة 80 نقطة مقابل 65 نقطة.

وقدم لاعبو الأهلي أداء قويا في الربع الأول من المباراة ونجحوا في إنهائه بنتيجة 17-10، فيما تميز الربع الثاني بندية كبيرة قبل أن يحسمه الأهلي بالتقدم 38-33.

وفي الربع الثالث خطا الأهلي خطوة كبيرة نحو اللقب بعد أن تمكن من توسيع الفارق إلى 17 نقطة وتفوق بنتيجة 63-46، قبل أن ينهي اللقاء بالفوز بنتيجة 80-65.

ويعد الأهلي ثاني ناد مصري يحرز لقب الدوري الإفريقي لكرة السلة بعد نادي الزمالك، الذي توج بالنسخة الأولى للبطولة في عام 2021.

وشهدت نهائيات هذه المسابقة القارية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) بشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، منافسة محتدمة بين الأندية ال8 التي ضمنت تأهلها خلال مرحلة التصفيات لإحراز لقب البطولة.

ويتعلق الأمر بكل من بترو دي لواندا الأنغولي، والأهلي المصري، وفيروفيارو الموزمبيقي وكيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي، والملعب المالي وريج الرواندي وأبيدجان الإيفواري والجمارك السنغالي.

يشار إلى أن الاتحاد المنستيري التونسي يعد حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري الإفريقي لكرة السلة عقب تفوقه على بترو دي لواندا الأنغولي في المباراة النهائية في ماي 2022.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.