15 يونيو 2024

بنفيكا يتوج بلقب الدوري البرتغالي للمرة الـ 38 في تاريخه

Maroc24 | رياضة |  
بنفيكا يتوج بلقب الدوري البرتغالي للمرة الـ 38 في تاريخه

توج نادي بنفيكا بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2019، والـ 38 في تاريخه بفوزه على ضيفه سانتا كلارا 3-0، اليوم السبت، برسم المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة.

ودخل بنفيكا إلى المباراة مرشحا فوق العادة لحسم اللقب أمام متذيل الترتيب بفضل تقدمه بفارق نقطتين عن مطارده المباشر بورتو حامل اللقب، الذي فاز بدوره بالنتيجة ذاتها على فيتوريا غيمارايش.

وحسم فريق المدرب الألماني أندري شميدت الأمور مبكرا بهدف لغونزالو راموس (7) قبل أن يضاعف رافا سيلفا التقدم (28)، فيما أضاف الإسباني أليخاندرو غريمالدو الهدف الثالث في الشوط الثاني من ركلة جزاء (60).

وأنهى بنفيكا الموسم مع 87 نقطة وبأفضل رصيد هجومي في الدوري (82) وأفضل دفاع (20)، محققا لقبه الثامن والثلاثين ومعززا رقمه القياسي.

أما في المباراة الأخرى، فقد حسم بورتو الفوز في الشوط الأول عن طريق الإيراني مهدي طارمي (8)، أوتافيو (32) والبرازيلي إيفانيلسون (39).

وفاز طارمي بلقب هداف الدوري على حساب راموس (22 هدفا مقابل 19).

وستكون الفرصة متاحة لبورتو لتعويض الخيبة من خلال الظفر بالكأس المحلية عندما يلاقي براغا في النهائي نهاية الأسبوع المقبل.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.