13 يونيو 2024

تويتر تنسحب من مدونة الاتحاد الأوروبي ضد التضليل الإعلامي

Maroc24 | تكنولوجيا |  
تويتر تنسحب من مدونة الاتحاد الأوروبي ضد التضليل الإعلامي

قررت منصة تويتر الانسحاب من مدونة الاتحاد الأوروبي للممارسات السليمة ضد التضليل الإعلامي عبر الإنترنت، لكن “تعهداتها لا تزال قائمة”، على ما ذكر مفوض الاتحاد الأوروبي للصناعة تييري بريتون السبت في تغريدة على الشبكة الاجتماعية التي يملكها إيلون ماسك.

وكتب بريتون “يمكنك الركض ولكن لا يمكنك الاختباء. علاوة على التعهدات الطوعية، فإن مكافحة المعلومات المضللة ستكون التزام ا قانوني ا بموجب قانون الخدمات الرقمية اعتبار ا من 25 آب/أغسطس”.

وحذر من أن “فرقنا ستكون جاهزة لتطبيق القانون”.

تم إطلاق المدونة الأوروبية للممارسات السليمة العام 2018، ووقعتها ثلاثون منصة، من مثل ميتا وغوغل وتويتر وميكروسوفت وتيك توك، بالاضافة إلى منصات أقل أهمية ومتخصصين في الدعاية وتقصي الحقائق ومنظمات غير حكومية.

وشارك الموقعون أنفسهم في صوغ النص الذي يتضمن حوالى أربعين تعهدا بهدف تحسين التعاون مع تقصي الحقائق وحرمان المواقع التي تبث أخبار ا كاذبة من الإعلانات.

لم يشكل انسحاب تويتر مفاجأة لفريق عمل تييري بريتون.

منذ شراء شبكة التواصل الاجتماعي قبل ستة أشهر، خفف الملياردير إيلون ماسك من الاعتدال في المحتوى المريب ويبدو أنه ضخ م أصوات دعاة المعلومات المضللة المعروفين على المنصة.

وقال مسؤول في المفوضية الأوروبية لوكالة فرانس برس الجمعة “إذا لم يكن (إيلون ماسك) جاد ا بشأن المدونة، فقد يكون من الأفضل أن ينسحب”.

ا ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.