15 يونيو 2024

السيد بايتاس: الحكومة تعمل على ضمان توفير عدد وافر من الأضاحي قبيل عيد الأضحى

Maroc24 | أخبار وطنية |  
السيد بايتاس: الحكومة تعمل على ضمان توفير عدد وافر من الأضاحي قبيل عيد الأضحى

صرح مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تعمل حاليا على ضمان توفير عدد وافر من الأضاحي قبيل عيد الأضحى في نقاط البيع المختلفة، إلى جانب اتخاذ عدد من الإجراءات للتحكم في الأسعار.

وأكد السيد بايتاس خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الأربعاء، أن جلالة الملك محمد السادس قد أصدر توجيهاته السامية خلال الاجتماع الوزاري الأخير في الرباط، بإطلاق برنامج يبلغ تكلفته 10 مليارات درهم، يهدف إلى دعم الفلاحين على مستوى الأعلاف والتدخل في عملية الإنتاج من خلال دعم المدخلات التي شهدت ارتفاعا وأثرت في تقلب أسعار المواد الزراعية.

وفي ذات السياق، أشار الوزير إلى برنامج آخر يتعلق بتوفير المياه الصالحة للشرب ومياه الري، مؤكدا أن انخفاض كمية المياه المخصصة للفلاحين كان من أسباب التقلبات التي حدثت في إنتاج عدد من المواد الزراعية موضحا أن الكمية المخصصة للقطاع الفلاحي في السنوات السابقة بلغت أكثر من أربعة مليارات متر مكعب، في حين لم تتجاوز مليار متر مكعب خلال العام الماضي، مشيرًا إلى وجود عجز يبلغ 75 في المائة أثر على المساحات المزروعة والإنتاج.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.