23 يونيو 2024

السيد بنسعيد يتباحث مع عدد من وزراء الثقافة الأفارقة

السيد بنسعيد يتباحث مع عدد من وزراء الثقافة الأفارقة

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أمس الثلاثاء، لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء الثقافة الأفارقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للثقافة الذي احتضنته الرباط.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن السيد بنسعيد تباحث مع كل من وزيرة الثقافة بمصر، ووزير الثقافة بجمهورية مالاوي، ووزير الثقافة السينغالي، ووزيرة الثقافة بأوغاندا، ووزير الثقافة بجمهورية غينيا، ووزير الشباب والثقافة والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وكاتب الدولة في الثقافة والفنون بجمهورية السيشل.

وأبرز أن هذه المباحثات همت تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الثقافي، والعمل على تبادل التجارب والخبرات في مجالات الفنون، والتراث، والتعاون الأكاديمي بين مؤسسات التعليم العالي التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ونظيراتها بهذه الدول الشقيقة والصديقة، مضيفا أنه تم الاتفاق أيضا على تنظيم تظاهرات ثقافية وفنية مشتركة، والتنسيق في مختلف الأجهزة الإقليمية والدولية.

وذك ر المصدر ذاته بأن مدينة الرباط، عاصمة الثقافة الإفريقية، احتضنت طيلة يومين اجتماعا وزاريا للثقافة بحضور أزيد من 30 دولة تمثل مختلف ربوع القارة، ت وج بإعلان مشترك ثمن جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تعزيز التعاون جنوب – جنوب وتنمية إفريقيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.