17 يونيو 2024

بطولة العالم صنف الدفع على الصدر: المغربي نزار بليل يفوز بالميدالية البرونزية

Maroc24 | رياضة |  
بطولة العالم صنف الدفع على الصدر: المغربي نزار بليل يفوز بالميدالية البرونزية

أحرز البطل المغربي في رياضة القوة البدنية نزار بليل ،اليوم الأحد، الميدالية البرونزية، وذلك خلال بطولة العالم لصنف الدفع على الصدر، التي احتضنتها مدينة سان سيتي بجنوب إفريقيا.

ونال بليل هذه الميدالية ،وهي الأولى على الصعيدين الإفريقي والعربي في بطولة العالم لهذا الصنف، بعدما نجح في دفع ما مجموعه 190 كلغ.

 

وشارك بليل، بطل إفريقيا أيضا سنوات 2013 و2019 و2020 و2022، لأول مرة في صنف الدفع على الصدر أو “الضغط النائم” في مونديال جنوب إفريقيا بصفة منفردة، حيث كان التباري فيه فقط.

يذكر أن رياضة القوة البدنية تضم ثلاثة أصناف (القرفصاء والرفعة الميتة والدفع على الصدر، وهو الصنف الشائع)، وهي عبارة عن حركات رفع أثقال بقوة عضلية انفجارية مع وجود عامل السرعة والمرونة، وبذل أقوى طاقات الجهد العضلي في ازاحة الأثقال أو حملها.

وحجز البطل المغربي مقعده في بطولة العالم بعدما حقق الحد الأدنى المطلوب في فئته (أقل من 150 كلغ) خلال بطولة إفريقيا التي أقيمت في شتنبر الماضي بالمغرب وتوج بطلا لها وسجل رقما قياسيا قاريا جديدا.

وعرفت بطولة العالم مشاركة أربعة بلدان إفريقية وهي بالإضافة إلى المغرب ،الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا (البلد المنظم)، وهي بلدان رائدة قاريا في صنف الدفع على الصدر، أما عربيا فاقتصرت المشاركة هذه السنة على بلد واحد هو سوريا.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.