14 يونيو 2024

OpenAI تطلق تطبيق ChatGPT الخاص بالهاتف المحمول

Maroc24 | تكنولوجيا |  
OpenAI تطلق تطبيق ChatGPT الخاص بالهاتف المحمول

أطلقت شركة “أوبن إيه ىي” الخميس تطبيقا مخصصا للهاتف المحمول من برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي “تشات جي بي تي” الذي يشهد أصلا نموا هائلا على الإنترنت وتثير قدراته المذهلة الإعجاب والقلق في آن واحد.

وبات التطبيق الجديد متاحا على أجهزة “آي فون” في الولايات المتحدة، كبداية، على أن يتوافر “قريبا ” في دول أخرى وعلى الهواتف المحمولة العاملة وفق نظام “اندرويد” (“غوغل”)، وفق ا لبيان صادر عن الشركة الناشئة التي تتخذ كاليفورنيا مقرا .

وسيكون التطبيق مجانيا كما الموقع على الإنترنت، وسيتيح للمستخدمين أن يناقشوا روبوت المحادثة وأن يطلبوا منه مهاما عدة، ككتابة رسائل وشرح مفاهيم تقنية واقتراح أفكار وتلخيص نصوص …

وأ طل ق موقع “تشات جي بي تي” في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، وتجاوز عدد مستخدميه في أسبوع واحد مليونا ، وهو رقم قياسي. وبعد شهرين، أصبح عدد مستخدميه النشطين نحو 100 مليون شهريا ، وهو رقم قياسي آخر وفقا لدراسة من “يو بي إس” نشرتها وسائل الإعلام.

وبادرت “مايكروسوفت” التي ت عد المستثمر الرئيسي في “أوبن إيه آي” إلى دمج النموذج اللغوي الذي يقوم عليه “تشات جي بي تي” في محركها للبحث “بينغ”، فيما شارفت “غوغل” إطلاق نسخة تجريبية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.