15 يونيو 2024

الحرم القدسي يشهد اقتحامات قبيل انطلاق مسيرة الأعلام

الحرم القدسي يشهد اقتحامات قبيل انطلاق مسيرة الأعلام

اقتحم إسرائيليون صباح اليوم الخميس، الحرم القدسي قبل “مسيرة الأعلام” التي يعتزم تنظيمها عصر اليوم .

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: “إن 923 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم”.

وشارك في الاقتحام، وزير النقب والجليل اسحاق فسرلوف من حزب “عوتسما يهوديت” اليميني المتطرف الذي يتزعمه إيتامار بن غفير، إلى جانب عضو الكنيست السابق، الحاخام يهودا غليك، والنواب الأعضاء في حزب الليكود لبنيامين نتنياهو الحاكم أرييل كالنر وأميت هاليفي ودان إلوز.

وسبق ذلك اقتحام قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد لتأمين الاقتحامات، حيث عمل بعض أفراد تلك القوات على إخراج بعض المرابطين من داخله.

وتم نشر أكثر من 2000 شرطي لتأمين المسيرة والمقرر أن تمر من باب العمود والبلدة القديمة بالقدس، بمشاركة عشرات الآلاف من الاسرائيليين إحياء لذكرى احتلال الشطر الشرقي للمدينة المقدسة في العام 1967 وضمه.

ومن المقرر أن تبدأ المسيرة في الساعة 16,00 (13,00 ت غ).

وحذ ر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الأربعاء إسرائيل من “الإصرار على تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة” حيث أغلق عدد كبير من التجار الفلسطينيين محالهم لتجن ب تعرضها لتخريب على هامش المسيرة.

وقال أبو ردينة إن قرار تنظيم المسيرة “يؤكد موافقة الحكومة الإسرائيلية على آراء المتطرفين اليهود”، مشددا على أنها لن تقود إلا إلى “التوتر وتفجير الأوضاع”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.