23 يونيو 2024

إيطاليا: تسعة قتلى وإجلاء آلاف الأشخاص جراء الفيضانات

Maroc24 | دولي |  
إيطاليا: تسعة قتلى وإجلاء آلاف الأشخاص جراء الفيضانات

تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في إميليا رومانيا، بشمال وسط إيطاليا، في مقتل تسعة أشخاص على الأقل وفقدان العديد وإجلاء الآلاف، مما أدى إلى إلغاء سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 المقرر عقده في نهاية هذا الأسبوع في المنطقة.

وقالت نائبة رئيس الإقليم، إيرين بريولو، في تصريح صحفي مساء الأربعاء “لسوء الحظ ازداد عدد الضحايا”، مقدرة أن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم “يزيد عن عشرة آلاف”.

وأبلغت السلطات الإقليمية حتى الآن عن تسع وفيات معظمها في منطقتي فورلي وتشيزينا.

وغمرت المياه شوارع العديد من المناطق الواقعة بعد هطول أمطار غزيرة، ووجد العديد من السكان أنفسهم محاصرين ومجبرين إلى اللجوء على أسطح منازلهم، في حين تضررت العديد من الطرق المحلية.

وبحسب وزير الحماية المدنية، نيلو موسوميسي، فإن 50 ألف شخص يجدون أنفسهم بدون كهرباء، مضيفا “إذا كنا قد صممنا شبكة لتوزيع مياه الأمطار قادرة على امتصاص 1000 ملم في 12 شهرا، فيجب أن نفكر الآن في نظام يجب أن يمتص 500 ملم في غضون 48 ساعة”.

وفي إيمولا، حيث كان من المقرر إقامة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 يوم الأحد، غمر نهر سانترنو مسارات السباق وأعلنت إدارة الفورمولا 1 إلغاء الحدث أمس الأربعاء.

وقالت الحماية المدنية الإيطالية إن 14 نهرا خرجت من أس رتها بين الثلاثاء والأربعاء وغمرت المياه 23 بلدية، داعيا عبر تويتر إلى اتخاذ “أقصى قدر من الاحتياطات”.

وأعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني عن دعمها للمتضررين من الفيضانات، مؤكدة أن الحكومة “مستعدة للتدخل بالمساعدة اللازمة”.

يذكر أن إميليا رومانيا تأثرت قبل أسبوعين بالأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية أسفرت عن مقتل شخصين وإلحاق أضرار بالأراضي الفلاحية بنحو 300 مليون يورو وفقا لنقابة (كولديريتي).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.