28 ماي 2024

معرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية في نسخته السابعة في أبوظبي بمشاركة المغرب

معرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية في نسخته السابعة في أبوظبي بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الاثنين بأبوظبي أشغال النسخة السابعة عشرة من مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية، بمشاركة عدد من الوزراء ومسؤولي قطاع النقل السككي من عدة دول من بينها المغرب.

ويتناول المؤتمر الذي يمثل المغرب في اشغاله ، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع لخليع، قضايا الابتكار والرقمنة، والمحطات السككية الذكية، فضلا عن رقمنة الخدمات اللوجستية، والجوانب البيئية.

واكد وزير الطاقة والبنية التحتية الاماراتي ، سهيل بن محمد المزروعي ، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي حضرها ، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب الرئيس الاماراتي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، أن قطاع السكك الحديدية يلعب دورا رئيسيا في تحقيق الازدهار والتنمية الشاملة بمحاورها الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والسياحية، إلى جانب تحقيقه الأهداف البيئية والمناخية ، مشيرا الى أن الاستثمار في قطاع السكك الحديدية يوفر حلا ناجحا وفع الا أكثر ملاءمة للبيئة واستدامة النقل البري.

ويتدارس المؤتمر الذي يحضره أكثر من عشرة الاف مشارك، من ضمنهم 400 متحدث وأكثر من 300 جهة عارضة، القضايا ذات الصلة بربط الموانىء بالسكك الحديدية ، والمسائل المرتبطة بالاستدامة والتمويل.

وتتطرق جلسات المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين الى دور السكك الحديدية في الحد من الانبعاثات الكربونية، فضلا عن استخدام الهيدروجين في تكنولوجيا القطارات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.