25 ماي 2024

إيلون ماسك يعين سيدة على رأس تويتر

Maroc24 | تكنولوجيا |  
إيلون ماسك يعين سيدة على رأس تويتر

أعلن مالك شركة “تويتر”، إيلون ماسك، تعيين رئيسة جديدة بدلا منه للمنصة، دون الكشف عن اسمها.

وأبدى الملياردير الأمريكي، في تغريدة، سعادته “لتعيين رئيسة تنفيذية جديدة لإكس/تويتر. ستبدأ مهامها في غضون نحو ستة أسابيع”.

ونقلا عن مصادر مقربة، رجحت “وول ستريت جورنال” أن الأمر يتعلق بليندا ياكارينو، مديرة مبيعات الإعلانات العالمية في “إن بي سي يونيفرسال”، التي تجري مفاوضات لتصبح المديرة التنفيذية الجديدة ل”تويتر”.

وأشار ماسك أيضا إلى أنه سيصبح الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة ورئيس قسم التكنولوجيا في الشبكة الاجتماعية ، للإشراف على المنتجات والبرامج والعمليات.

وأشار ماسك أيضا إلى أنه سيصبح الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة ومدير قسم التكنولوجيا في الشبكة الاجتماعية، للإشراف على المنتجات والبرامج والعمليات.

وأجرى رئيس “تسلا” و”سبيس إكس” استطلاعا في دجنبر الماضي لدى مستخدمي “تويتر”، عما إذا كان عليه مغادرة إدارة المنصة أم لا. وشارك في الاستطلاع حوالي 17 مليون منهم، 57 في المائة منهم أيدوا رحيله عن منصبه.

وقام رجل الأعمال بإدخال تغييرات هامة في المجموعة، مع موجات عديدة من عمليات التسريح التي قلصت الفرق العاملة إلى أدنى حد.

ومن المقرر أن تكسب الشركة، ومقرها في سان فرانسيسكو، والتي تحقق معظم إيراداتها من الإعلانات، أقل من 3 ملايير دولار خلال سنة 2023، في مقابل 4.14 مليار دولار في عام 2022، أي بناقص 28 بالمائة، حسب “إنسايدر إنتيليجينس”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.