28 ماي 2024

نقابة مهنيي الفنون الدرامية تنعي الفنان محمد بلفقيه

Maroc24 | فن وثقافة |  
نقابة مهنيي الفنون الدرامية تنعي الفنان محمد بلفقيه

نعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية عضوها الفنان المسرحي والسينمائي والتلفزيوني، محمد بلفقيه، الذي وافته المنية أمس الأربعاء عن عمر يناهز 80 سنة.

واستحضرت النقابة في بيان لها “المسار الحافل” للراحل الذي انطلق في رسم معالم مشواره الفني منذ ستينيات القرن الماضي، مبرزة أنه “ترك بصماته في فن التمثيل، على مدار أكثر من نصف قرن، بمهارة وتميز، في العديد من الإنتاجات الفنية في مجالات المسرح والسينما والدراما التلفزيونية إن على الصعيد الوطني أو العربي على حد سواء”.

وأضاف المصدر ذاته أنه الفنان الراحل محمد بلفقيه “عرف بهدوئه وطيبوبته وبذماثة أخلاقه، وتشبعه بقيم الصداقة والوفاء، والدفاع عن كرامة الفنان وتمسكه بنقابته التي ساهم في نضالاتها منذ التأسيس إلى أن وافته المنية رحمه الله ومتعه برضوانه ومغفرته”.

وشارك الراحل في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزية ومن أبرزها “سيد الغابة” للمخرج كمال كمال، و”علال القلدة” لمحمد إسماعيل، والمسلسل العربي التاريخي “عمر بن الخطاب”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.