21 ماي 2024

رئيس الحكومة يشيد بدعم جمهورية الرأس الأخضر لمخطط الحكم الذاتي

رئيس الحكومة يشيد بدعم جمهورية الرأس الأخضر لمخطط الحكم الذاتي

أشاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، بدعم جمهورية الرأس الأخضر للمخطط المغربي للحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

ونوه السيد أخنوش، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع نظيره من جمهورية الرأس الأخضر، خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، بـ “الموقف الواضح” الذي عبرت عنه جمهورية الرأس الأخضر بخصوص المخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء المغربية، مؤكدا على “العلاقات القوية والصداقة الكبيرة” التي تجمع البلدين.

وأبرز أن هذا اللقاء شكل، أيضا، مناسبة لاستعراض مختلف مشاريع التنمية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا عمل الحكومة للتجاوب مع مختلف أوجه التطور التي تعرفها المملكة.

كما عبر السيد أخنوش خلال هذا اللقاء عن رغبة المملكة في تطوير علاقاتها مع جمهورية الرأس الأخضر في مختلف المجالات، لاسيما مجال الصيد البحري والبحث والتعليم والفلاحة والسياحة.

وكان البلدان أعربا، في بيان مشترك صدر أمس الثلاثاء عقب الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية الرأس الأخضر، عن إرادتهما للارتقاء بعلاقات الشراكة الثنائية إلى مستوى يجعلها نموذجا للتعاون الإفريقي.

كما سجلا بارتياح تقارب وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.