21 ماي 2024

بركان: توقيف 3 أشخاص للاشتباه بتورطهم في المضاربة في الشعير المدعم

Maroc24 | جهات |  
بركان: توقيف 3 أشخاص للاشتباه بتورطهم في المضاربة في الشعير المدعم

ألقت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن في مدينة بركان، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة أشخاص، وهم مستخدمون في مؤسسة عمومية لدعم الاستثمار الفلاحي وتاجر، بسبب شبهات تورطهم في المضاربة في مادة الشعير المدعم وتسويقها في السوق السوداء.

وتشير التحقيقات إلى أن المشتبه فيهم الثلاثة قاموا بالتلاعب في قوائم المستفيدين من شحنات الشعير المدعم التي تقدمها الدولة، ثم قاموا بتغيير وجهتها وبيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، وذلك بالتواطؤ مع المشتبه فيه الثالث الذي يمتلك وحدة لبيع المواد الفلاحية.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة ضمن هذه القضية، عن ضبط إجمالي ثمانية أطنان من الشعير المدعم، بما في ذلك ستة أطنان تم حجزها في مستودع يديره المشتبه فيه الرئيسي في بركان، وكمية إضافية من نفس المادة تم ضبطها في سيارة نفعية في موقع الحادث. كما تم أيضا حجز مجموعة من الإيصالات التي تحتوي على معلومات حول كميات الشعير المدعم التي يتم التلاعب بها وتسويقها بشكل غير قانوني.

وتم تقديم المشتبه فيهم للتحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة تفاصيل وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.