03 ماي 2024

أرسنال يواصل الضغط على سيتي بالفوز على نيوكاسل

Maroc24 | رياضة |  
أرسنال يواصل الضغط على سيتي بالفوز على نيوكاسل

واصل أرسنال ضغطه على مانشستر سيتي المتصدر وأنعش آماله في الظفر بلقبه الأول منذ 2004 عندما عاد بفوز ثمين من أرض مضيفه نيوكاسل بثنائية نظيفة الأحد على ملعب “ساينت جيمس بارك” امام 50267 متفرجا في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وسجل القائد لاعب الوسط الدولي النروجي مارتن أوديغارد (14) والمدافع الدولي السويسري فابيان شار (71 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وعزز أرسنال موقعه في المركز الثاني بفوزه الثاني تواليا والـ25 هذا الموسم برصيد 81 نقطة، فأعاد الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين مانشستر سيتي المتصدر والفائز على ليدز يونايتد 2-1 السبت في افتتاح المرحلة.

ويملك مانشستر سيتي مباراة مؤجلة أمام برايتون ستقام في 24 أيار/مايو الحالي.

في المقابل، مني نيوكاسل بخسارته الخامسة فقط هذا الموسم والثانية على أرضه بعد الاولى امام ليفربول 0-2 ايضا في 18 شباط/فبراير الماضي، فتجمد رصيده عند 65 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الرابع في حال فوز مانشستر يونايتد على مضيفه وست هام يونايتد لاحقا.

وأسدى أرسنال الذي أوقف سلسلة من ثلاثة انتصارات لنيوكاسل، خدمة الى مانشستر يونايتد لانتزاع المركز الثالث، وأنعش آمال ليفربول الخامس في المنافسة على البطاقة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما أبقى الفارق بينهما ثلاث نقاط مع مباراة أقل لنيوكاسل.

كما رد أرسنال الدين لنيوكاسل بالنتيجة ذاتها التي هزمه بها العام الماضي على الملعب ذاته في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة والتي كلفته الغياب عن مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم.

وقال أوديغارد “إنها خطوة كبيرة لفريق شاب مثل فريقنا أن يأتي إلى هنا ويفعل الأشياء التي فعلناها. هذا يظهر أننا قطعنا شوطا طويلا”.

واضاف “بعد خسارة النقاط أمام مانشستر سيتي، الفوز على تشلسي ثم المجيء إلى هنا والفوز يظهر عقليتنا. علينا أن نستمر ونكافح ونقاتل حتى النهاية. إنها كرة القدم، أي شيء يمكن أن يحدث ونحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين”.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.