18 ماي 2024

بطولة إفريقيا المفتوحة لصنف التفاؤل الاوبتيمست تنطلق في دورتها ال20 بالمضيق

Maroc24 | رياضة |  
بطولة إفريقيا المفتوحة لصنف التفاؤل الاوبتيمست تنطلق في دورتها ال20 بالمضيق

انطلقت، الأربعاء بساحل مدينة المضيق، فعاليات الدورة العشرين لبطولة إفريقيا المفتوحة لصنف التفاؤل (الاوبتيمست)، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس، وذلك بمشاركة أكثر من 90 مشاركة ومشاركا.

وتتميز هذه التظاهرة الرياضية ذات البعد الافريقي والدولي، المنظمة من طرف النادي الملكي البحري بالمضيق تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشراع، بمشاركة ممارسي الرياضات البحرية من 18 بلدا، ويتعلق الأمر بجزر موريس وليبيا وتونس والموزنبيق وتانزانيا وأنغولا ومصر والسيشل، وكذا إسبانيا وهونغ كونغ ولاتفيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل والامارات العربية المتحدة وكندا وفرنسا، بالاضافة إلى المغرب.

وشهد حفل الافتتاح، الذي جرى بحضور عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري وعدة فعاليات عسكرية ومدنية ومنتخبة وشخصيات تنتمي لعالم الرياضة والفن، تنظيم كرنفال فني جاب أهم شوارع مدينة المضيق، بالإضافة إلى استعراض الوفود المشاركة، ليختتم بحفل فني أحياه الفنان المغربي المقيم في هولاندا محمد المرابط.

بالمناسبة، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع، زهير الشرقي، أن هذه البطولة الافريقية، الممتدة إلى غاية يوم 8 مارس الجاري، تعرف مشاركة متسابقين من 18 بلدا، منها ثمانية من القارة الافريقية، وهو رقم قياسي على مستوى الحضور.

وأضاف الشرقي، في تصريح للقناة الاخبارية M24 التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للانباء، أن القيمة المضافة لهذه البطولة الافريقية تتمثل في كونها مفتوحة أمام الممارسين من القارات الخمس الأخرى، وذلك لضمان احتكاك الأبطال الأفارقة مع باقي المدارس العالمية في هذا النوع الرياضي، بينما لا يجري احتساب النتائج إلا للمتسابقين الأفارقة.

وأشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية للشراع اختارت أن يشارك المنتخب المغربي الوطني، الذي يضم 20 رياضيا يقودهم طاقم وطني مشكل من اسماعيل داداش ومحمد بويدي، في هذه التظاهرة الافريقية.

من جانبه، أكد رئيس النادي الملكي البحري بالمضيق، علي اليونسي، أن فعاليات هذه البطولة الإفريقية تهم الممارسين البالغين من العمر ما بين 7 إلى 15 سنة ذكورا وإناثا وستجري وفق مقاييس عالمية، مضيفا أن النادي والجامعة الملكية يوليان “اهتماما كبيرا لصنف الاوبتيمست، كونه هو المنطلق لصناعة وتفريخ الأبطال في رياضة الزوارق الشراعية”.

يشار إلى أن منافسات هذه البطولة الافريقية ستنطلق، اليوم الخميس باقصائيات السباق الفردي وإقصائيات لسباقات الفرق، على أن تختتم يومي الاحد والاثنين القادمين بالسباقات النهائية الفردية والفرق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.