26 أبريل 2024

مركز التجاري للأبحاث يخفض توقعاته لزوج العملات الدولار الدرهم المغربي

Maroc24 | اقتصاد |  
مركز التجاري للأبحاث يخفض توقعاته لزوج العملات الدولار الدرهم المغربي

خفض مركز التجاري للأبحاث (AGR) توقعاته بالنسبة لزوج العملات الدولار/الدرهم في أفق شهر وشهرين وثلاث أشهر، وذلك في مذكرته “Weekly MAD Insights – Currencies”، المتعلقة بالأسبوع ما بين 24 و28 أبريل الماضي.

وأشار المركز في هذه المذكرة إلى أنه “أخذا في الاعتبار توقعات زوج العملات الأورو/الدولار ووضعية السيولة في سوق الصرف، قمنا بخفض توقعاتنا لزوج العملات الدولار/الدرهم في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر”.

وتمت مراجعة توقعات زوج العملات الأورو/الدولار على الصعيد الدولي نحو الارتفاع خلال هذا الأسبوع. إلا أنها تظل في صالح ارتفاع الدولار في أفق الأشهر الثلاثة المقبلة مقارنة بالمستويات الفورية.

كما تم خفض توقعات سيولة الدرهم خلال هذا الأسبوع. ويتوقع أن تنخفض فوارق السيولة بشكل تدريجي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة استباقا لتدفقات الموسم الصيفي.

وفي ظل هذه الظروف، بلغت المستويات المستهدفة لزوج العملات الدولار/الدرهم 10,10 و10,05 و10,00 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر مقابل سعر فوري قدره 10,08.

وفي ما يتعلق بالمستويات المستهدفة لزوج العملات الأورو/الدرهم فقد بلغت 11,00 و10,94 و10,89 في أفق شهر وشهرين و3 أشهر مقابل سعر فوري قدره 11,07.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.