27 ماي 2024

رابطة كاتبات المغرب تعلن عن تشكيلة المكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا

رابطة كاتبات المغرب تعلن عن تشكيلة المكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا

أعلنت رابطة كاتبات المغرب عن تشكيلة المكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا التي عقدت مؤتمرها التأسيسي في مارس المنصرم بالرباط.

وذكر بلاغ لرابطة كاتبات المغرب توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، أن المكتب التنفيذي للرابطة صادق بالإجماع خلال اجتماع له بالمحمدية يوم 27 أبريل المنصرم، على هيكلة المكتب الدائم لرابطة كاتبات أفريقيا الذي يتخذ من الرباط مقرا له.

وحسب البلاغ، فقد ضمت التشكيلة للمكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا، إلى جانب رئيسة الرابطة، بديعة الراضي، 22 عضوا من ضمنهن 8 أعضاء من المكتب التنفيذي لرابطة كاتبات المغرب، هن زهرة عز، وخطيبة منديب، وسميرة مصلوحي، وأمينة سبيل ولطيفة مفيد والشايعة بيروك ونعيمة فرح وزهور کرام.

كما ضمت تشكيلة المكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا عشرة عضوات من اللجنة التحضيرية لرابطة كاتبات أفريقيا، وأربع عضوات من الجهات، في ما ستمثل باقي عضوات المكتب التنفيذي لرابطة كاتبات المغرب مهاما في اللجان الوظيفية.

وتسعى رابطة كاتبات إفريقيا إلى تسليط الضوء أكثر على التراث الأدبي الإفريقي المتميز الذي يعبر عن قارة معتزة بثقافتها وتتطلع إلى المستقبل بكل ثقة.

وشكل المؤتمر التأسيسي لرابطة كاتبات إفريقيا فرصة نوعية لترسيخ ثقافة إبداعية بلغة المؤنث، تقوم على المساواة وتكافؤ الفرص، من خلال مد الجسور بين مختلف الثقافات الإفريقية والطاقات الإبداعية النسائية، خدمة لحرية الفكر والإبداع والابتكار.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.