29 أبريل 2024

ماراطون الرمال سيدات 2023: عزيزة العمراني تفوز بالمرحلة الرابعة

Maroc24 | رياضة |  
ماراطون الرمال سيدات 2023: عزيزة العمراني تفوز بالمرحلة الرابعة

فازت المغربية عزيزة العمراني، مساء أمس الأربعاء، بالمرحلة الرابعة من النسخة السابعة والثلاثين لماراطون الرمال (سيدات) ، والتي ربطت بين جبل الزيرك والجدايد على مسافة 90 كلم.

وفازت العمراني بهذه المرحلة بعدما قطعت المسافة في زمن قدره 11 ساعة و 44 دقيقة و 39 ثانية، متبوعة بالفرنسية مارلين النقاش التي حلت ثانية، (11 س و 50 د و 04)، في حين حلت اليابانية توموني بيتو ثالثة ( 12 س 43 د و 3 ث).

وقالت المتسابقة المغربية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن فوز اليوم يعزز آمالها في المنافسة على لقب هذه السنة، مشيرة إلى أن مرحلة اليوم كانت صعبة للغاية بسبب طول المسافة وارتفاع درجة الحرارة.

وأضافت أنها تمكنت بعد نقطة المراقبة الرابعة من العدو بأريحية أكثر، خاصة مع انخفاض درجة الحرارة مقارنة بالفترة الصباحية ، وهو ما ساعدها على الفوز بهذه المرحلة.

وفي فئة الرجال، كان محمد المرابطي قد فاز، في وقت سابق أمس، بالمرحلة الرابعة بعدما قطع المسافة في زمن قدره 8 ساعات و14 دقيقة و39 ثانية، متبوعا بعزيز يشو (8 س و 14 و45 ث) فيما حل رشيد المرابطي ثالثا، (8 س و 14 و 58 ث).

ي شار إلى أن المرحلة الخامسة، التي ستجرى غدا الجمعة، وهي المرحلة الحاسمة في تحديد الفائز باللقب، ستربط بين الجدايد وكرسي ديال زايد على مسافة 42.2 كلم. كما أن عدد المنسحبين من الماراطون بلغ إلى غاية المرحلة الثالثة 125 متسابقة ومتسابق.

يذكر أن دورة هذه السنة، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 1 ماي المقبل، تعرف مشاركة 1085 متباريا يمثلون 54 بلدا. ويشكل ماراطون الرمال، موعدا سنويا يجمع العديد من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.