15 ماي 2024

مجموعة مناجم تتم عملية استحواذها على مشروع “بوطو” وأسهم تعدين ذهب أخرى بالسنغال

مجموعة مناجم تتم عملية استحواذها على مشروع “بوطو” وأسهم تعدين ذهب أخرى بالسنغال

أعلنت مجموعة مناجم، اليوم الأربعاء، عن إتمام استحواذها على مشروع “بوطو” وأسهم تعدين ذهب أخرى بالسنغال لدى الشركة الكندية “IAMGOLD”.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها صدر على الموقع الرسمي للهيئة المغربية لسوق الرساميل أن “مجموعة مناجم يسرها أن تعلن عن إتمام اشتحواذها على أسهم التعدين التالية بالسنغال: 90 في المائة من منجم الذهب “بوطو” قيد الإنشاء (مع استحواذ حكومة السنغال على 10 في المائة المتبقية منه)، و100 في المائة من أسهم التنقيب “بوطو ويست” (Boto West)، و”سينالا ويست” (Senala West)، و”داورالا” (Daorala) بالإضافة إلى المشاركة في تصريح التنقيب “سينالا” (Senala) في إطار عقد الخيار مع (Oriole – EMC)”.

وأورد المصدر ذاته أنه تم الاستحواذ على هذه الأسهم مقابل مبلغ تقديري إجمالي يعادل 197 مليون دولار أمريكي منها ما يناهز 30 مليون مؤجلة الدفع، مشيرا إلى أنه من المتوقع الاستحواذ على أسهم التعدين الخاصة بشركة (IAMGOLD) بكل من غينيا ومالي خلال الفصل الثالث من سنة 2023.

وصرح عماد التومي، الرئيس المدير العام لشركة مناجم، في البلاغ بأن “هذه المعاملة التي أجريت بالسنغال تعزز حضورنا بغرب إفريقيا من خلال مشروع قيد الإنشاء من شأنه تقوية إنتاج الذهب بمجموعتنا وذلك على المدى القصير، كما ستسمح بترسيخ مكانتنا الريادية بالمنطقة في مجال استخراج الذهب. ثم إننا نرحب بالفرق القائمة بالسنغال ضمن مجموعة مناجم ونتطلع للنهوض بهذه المشاريع وضمان نجاحها بالمستقبل”.

وخلص البلاغ إلى أن شركة Sportt Capital Partners تصرفت بصفتها مستشارا ماليا بينما تصرفت شركة Naciri & Associés Allen & Overy بصفتها مستشارا قانونيا لمجموعة مناجم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.