17 ماي 2024

السيد ميارة يتباحث مع رئيسة الجمعية الوطنية لأنغولا

السيد ميارة يتباحث مع رئيسة الجمعية الوطنية لأنغولا

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أمس الثلاثاء بمقر المجلس مباحثات مع رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أنغولا السيدة كارولينا سيركويرا التي تقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد النعم ميارة أشاد خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات القائمة بين المغرب وأنغولا والتي شهدت خلال السنوات الأخيرة دينامية واضحة خاصة إثر اللقاءين اللذين جمعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس جمهورية أنغولا السيد جواو مانويل لورانسو في 2017 و 2018.

كما أكد أن البلدين تجمعهما ذاكرة مشتركة، مستحضرا في هذا الإطار الجهود التي بذلها المغرب لدعم ومساندة تحرير أنغولا خلال فترة الاستعمار.

وشكل هذا اللقاء، وفق البلاغ، مناسبة استعرض خلالها رئيس مجلس المستشارين مختلف أوجه التطور الذي تشهده المملكة في كافة المجالات، داعيا إلى اغتنام الزخم الحالي من أجل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وفي هذا الصدد، أبرز السيد ميارة أهمية تعزيز التعاون البرلماني، مشددا على ضرورة تنشيط مجموعة الصداقة المغربية الأنغولية “لإعطاء مضمون ملموس لجودة العلاقات بين البلدين في إطار التعاون جنوب جنوب”.

من جهتها، استعرضت رئيسة الجمعية الوطنية لأنغولا تطور التجربة البرلمانية ببلادها والخصوصيات التي تميزها، مبدية رغبتها في تقاسم الخبرات والممارسات الفضلى مع المؤسسة التشريعية المغربية.

كما عبرت عن تطلع بلادها إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال البنى التحتية والتعليم والسياحة وإدماج الشباب، مشددة على محورية التعاون البرلماني كمدخل للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.