28 أبريل 2024

انتشال 31 جثة متقدمة في التحلل قبالة سواحل تونس

Maroc24 | أخبار تونس |  
انتشال 31 جثة متقدمة في  التحلل قبالة سواحل تونس

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الاثنين، عن انتشال 31 جثة لمهاجرين، في حالة متقدمة من التحلل، قبالة سواحل شرق البلاد.

وأكد الناطق الرسمي للحرس الوطني التونسي على صحفته الرسمية أن من بين الجثث التي تم العثور عليها بصفاقس و قرقنة و المهدية جثتان لامرأتين وجثتان أخريان لطفلين .

و وفق ذات المصدر فإن المعاينة الأولية تشير إلى أن هذه الجثث تعود إلى مهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وكان الحرس الوطني التونسي قد أعلن الأحد إنقاذ نحو 93 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل وسط شرق تونس ، كما تمكن وحداته البحرية بصفاقس و المنستير من إحباط ثلاث عمليات عبور للحدود البحرية بطريقة غير شرعية.

ووفق تقرير للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، فقد تم تسجيل فقدان أو هلاك 132 شخصا من المهاجرين السريين على السواحل التونسية خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2023.

وذكر المنتدى أنه بين عامي 2017 و 2021 ، وصل ما مجموعه 24 ألف و 703 رجلا و ألف و 251 امرأة إلى الشواطئ الإيطالية ، مع العلم أن 53 ألف و 524 سريا فشلوا في الوصول إلى الأراضي الإيطالية خلال نفس الفترة.

وأظهر التقرير، الذي استند المنتدى في إعداده على معلومات مستقاة من البلاغات الرسمية وشهادات الناجين، أن شهر مارس الحالي سجلت خلاله 97 حالة بين مفقودين وقتلى من بين المهاجرين غير النظاميين على السواحل التونسية، مقابل 28 مفقودا وضحية خلال شهر يناير و7 مفقودين وضحايا في شهر فبراير من السنة ذاتها

وتمكن 1771 مهاجر سري تونسي، خلال نفس الفترة من سنة 2023، من الوصول الى السواحل الإيطالية، 348 منهم من القاصرين و121 منهم من النساء، فيما تم اعتراض ومنع رحلات هجرة سرية كانت تقل على متنها 14082 شخصا من جنسيات تونسية وغير تونسية، حاولوا اجتياز السواحل التونسية بطرق غير شرعية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.