27 أبريل 2024

تدشين دار للأمومة ومركز صحي بإقليم زاكورة

Maroc24 | جهات |  
تدشين دار للأمومة ومركز صحي بإقليم زاكورة

تم، أول أمس الخميس، تدشين دار للأمومة ومركز صحي قروي، على التوالي، بجماعتي تمكروت والروحا بإقليم زاكورة في إطار المشاريع الرامية إل تعزيز العرض الصحي على المستوى الإقليمي.

وبفضل استثمار مالي بلغ 1 مليون و 150 ألف درهم، تم إنجاز “دار الأمومة” بتمكروت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك في إطار برنامجها الرابع (الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة)، خاصة المكون المتعلق بتعزيز صحة الأم والطفل.

وتم تدشين هذا المشروع، الذي أنجز بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومجلسي جماعتي تمكروت وفزواطة، بحضور عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي.

كما أشرف السيد السيد حجي، والوفد المرافق له، على تدشين المركز الصحي القروي بندلالةبالجماعة الترابية الروحا.

وبتكلفة بلغت 724 ألف درهم، تم إنجاز هذه المنشأة الصحية الجديدة من طرف صندوق التنمية القروية، في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

وبالمناسبة، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم زاكورة، الحسن بنطيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “دار الأمومة” بتمكروت تهدف إلى تحسين المؤشرات المتعلقة بصحة الأم والطفل وتسهيل الولوج إلى الولادة في وسط مراقب الولادة، وكذا المساهمة في خفض معدل وفيات الأمهات والمواكبة الصحية للنساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.