03 ماي 2024

جامعة محمد الخامس بالرباط تعقد إتفاقية تعاون مع نظيرتها بنواكشوط

جامعة محمد الخامس بالرباط تعقد إتفاقية تعاون مع نظيرتها بنواكشوط

تم بنواكشوط، مؤخرا، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي نواكشوط ومحمد الخامس بالرباط تهم مجالات البحث والدبلوم المشترك واستقبال الأساتذة والباحثين بالجامعتين.

كما تم على هامش هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس جامعة نواكشوط، الشيخ سعد بوه كامارا، ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط فريد الباشا، توقيع اتفاقيتين بين عميدي كليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي، وطب الأسنان بجامعة محمد الخامس ونظيرتيهما بجامعة نواكشوط، لتبادل الخبرات في مجالات تخصصهما وتعميق التعاون المشترك بينهما.

ووقع هاتين الاتفاقيتين عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية الموريتانية، سالم اعبيدنا، وعميد كلية الطب الموريتانية، سيدي الوافي بابا، وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي، عز الدين غفران ، وعميدة كلية طب بالرباط، نوال بويحياوي.

وفي هذا الإطار، أشاد الشيخ سعدبوه كامارا، بالمناسبة، بالعلاقات المتميزة بين موريتانيا والمغرب، لا سيما فيما يتعلق منها بالتعليم الجامعي.

من جانبه، اعتبر رئيس جامعة محمد الخامس توقيع هذه الاتفاقية بأنه حدث “تاريخي”، ومناسبة لتفعيل التعاون بين الجامعتين العريقتين بالبلدين في مختلف المجالات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.