22 فبراير 2024

منظمة الصحة العالمية: أزيد من 83 قتيلا وأكثر من 1126 جريحا جراء النزاع المسلح بالسودان

Maroc24 | إفريقيا |  
منظمة الصحة العالمية: أزيد من 83 قتيلا وأكثر من 1126 جريحا جراء النزاع المسلح بالسودان

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أن ما لا يقل عن 83 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 1126 آخرون في السودان جراء النزاع المسلح بين طرفي المكون العسكري.

وأكدت المنظمة، في بيان ، أن الإمدادات الطبية التي وزعت في الخرطوم قبل التطورات الحالية قد نفذت، مشيرة الى أن هناك صعوبات تواجه الأطباء والقطاع الصحي في الخرطوم بسبب انعدام الأمن.

وكانت حصيلة سابقة أعلنت عنها لجنة أطباء السودان المركزية قد تحدثت عن مقتل 56 مدنيا وعشرات العسكريين في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت منذ أمس السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق مختلفة من البلاد.

وأثارت مستجدات الوضع بالسودان قلقا عربيا ودوليا واسعا وسط دعوات إلى التهدئة وضبط النفس ، حيث طالبت الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والبرلمان العربي والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي بوقف القتال بالبلاد.

ويأتي اندلاع هذا النزاع المسلح فيما يشهد السودان انسدادا سياسيا بسبب الصراع بين طرفي المكون العسكري . ففي مطلع الشهر الحالي، تأجل التوقيع على اتفاق بين العسكريين والمدنيين لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.