03 ماي 2024

صحيفة كولومبية تضع المغرب كوجهة سياحية عالمية متفردة

صحيفة كولومبية تضع المغرب كوجهة سياحية عالمية متفردة

كتبت صحيفة لاباتريا الكولومبية أن المغرب يبرز كوجهة سياحية فريدة ، وذلك بفضل قدرته على الجمع بشكل رائع بين الماضي والحاضر ، والتاريخ والحداثة ، وسحر وجمال المناظر الطبيعية.

وحسب اليومية، فإن من بين الوجهات السياحية الشهيرة في العالم يبرز “المغرب بفضل نجاحه في نسج توليفة تجمع بين الماضي والحاضر ، والتاريخ ، والسحر ، والجمال الطبيعي والغرابة”.

وتحت عنوان “قم بزيارة المغرب ومت” توقفت الصحيفة بشكل خاص عند مدينة الصويرة و “مينائها الجميل”. وهي “مدينة بيضاء تتميز أيضا بكونها تضم المدينة العتيقة التي تم إعلانها كموقع تراثي عالمي من قبل اليونسكو”.

وحسب ذات اليومية فإن المدينة تشتهر أيض ا بـ “شجرة الأرغان ، وهو منتوج موطنه المغرب، ويشكل هدية من هذا البلد إلى العالم”.

وتدين الصويرة بسحرها “أولا لمدينتها العتيقة، ثم لميناء الصيد فيها. ثم ثالثا لمهرجان كناوة الموسيقي” ، بحسب تقدير اليومية الكولومبية التي أضافت أن “مشهد إفراغ الأسماك مثير للغاية بالنظر للون المراكب وأجواء البهجة التي يصنعها البحارة”.

ومن خلال لمحة تاريخية عن مدينة الصويرة ، أشارت الصحيفة إلى أن السلطان “محمد الثالث أعاد بناء الأسوار في القرن الثامن عشر بعد تدميرها بأمر من الكاردينال ريشيليو الذي اتهم مغاربة الصويرة بارتكاب أعمال قرصنة. كما أن الرياح جزء من المناظر الطبيعية، والصويرة وبحرها يفسحان المجال لأنواع مختلفة من رياضة ركوب الأمواج”.

وخلصت اليومية إلى أن “المغرب ، بلد الشمس والضوء الساطع ، قوة عالمية في الطاقات البديلة وبالتالي فهو يضم مجمعات ضخمة من الألواح الشمسية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.