27 أبريل 2024

دبي تحتضن المؤتمر الدولي حول المرأة القيادية

دبي تحتضن المؤتمر الدولي حول المرأة القيادية

تحتضن إمارة دبي من رابع الى سادس ماي المقبل مؤتمرا دوليا حول المرأة ، تحت شعار “المرأة: القيادة ضمن مناخ جديد من التغيير”، بمشاركة أكثر من 800 مبعوثة من 70 دولة.

ويعد المؤتمر الذي ينظمه معهد المرأة العالمي للبحث والتعليم، الذي يتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرا له، منصة عالمية رئيسية للأعمال والاقتصاد الدولي لمختلف القيادات النسائية، التي ستلتئم ضمن جلسات حوارية ونقاشات حول تطوير شبكات التواصل الاقتصادي العابر للحدود، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، مع التركيز على توفير حلول استراتيجية وإبداعية للنهوض بالتقدم الاقتصادي للمرأة على الصعيد العالمي.

ويسلط المؤتمر ، الذي يستمر ثلاثة أيام ، الضوء على كيفية مساهمة النساء في الاستراتيجيات والتقنيات المبتكرة لتعزيز الفرص الاقتصادية والتصدي للتحديات التي يواجهها المجتمع.

ويتضمن المؤتمر، جلسة خاصة حول “ممارسة الأعمال مع دولة الإمارات” لتزويد المشاركين بالمعلومات الأساسية اللازمة لتشكيل الشراكات وفرص الأعمال المستقبلية، فضلا عن مائدة مستديرة يحضرها نحو 25 وزيرا ومسؤولا حكوميا لتبادل المعلومات التشريعية، بما يساهم في تحسين أطر وأنظمة القوانين الاقتصادية للمرأة، وخاصة البرامج التي يكون فيها كل من رو اد الأعمال والحكومة شركاء.

وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن نتائج أول تقرير يصدره المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والذي يشمل دراسة ميدانية مفصلة عن النساء اللاتي يشغلن مقاعد في مجالس إدارة الشركات المدرجة في الأسواق المالية في المنطقة ويغطي 1148 شركة مدرجة في 16 اقتصاد مختلف.

والتقرير هو ال 36 الذي يصدره معهد المرأة العالمي للبحث والتعليم عالميا ، والأول من حيث تركيزه على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.