23 ماي 2024

المركز الطبي للقرب بالمدينة الجديدة الرحمة سيستفيد منه 300 ألف شخص

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
المركز الطبي للقرب بالمدينة الجديدة الرحمة سيستفيد منه 300 ألف شخص

قالت مديرة المركز الطبي للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن بالمدينة الحديدة الرحمة، نفيحي سعاد، إن المركز الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينه اليوم الاثنين، سيستفيد منه 300 ألف شخص من الساكنة.

وأضافت السيدة نفيحي في تصريح للصحافة بهذه المناسبة أن هذه البنية الاستشفائية الجديدة، التي تم تزويدها بأحدث التجهيزات، تهدف إلى تقريب مجموعة من الاختصاصات الطبية للساكنة بما يمكن من تخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى من جهة، وتقليص فترات الانتظار بالنسبة للمرضى من جهة أخرى.

وأبرزت أن هذا المركز يرمي إلى تقديم مجموعة من الخدمات من بينها الترويض الطبي وجراحة العظام والتنظيم الأسري ومتابعة الحمل والتلقيح، مشيرة إلى أنه يشتمل أيضا على قسم الأشعة وقسم المستعجلات وقسم للتحاليل الطبية وآخر للاستشفاء.

ويأتي هذا المشروع الذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ومجلس جهة الدار البيضاء- سطات، والمجلس الإقليمي للنواصر، للمساهمة في تعزيز مختلف المبادرات التي تسهر على تنفيذها المؤسسة في المجال الطبي والإنساني، بما يجسد الالتزام متعدد الأبعاد والمتنوع للمؤسسة من أجل رخاء ورفاهية الساكنة المعوزة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.