02 ماي 2024

خمسة قتلى ومصابون في إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية

Maroc24 | دولي |  
خمسة قتلى ومصابون في إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب ستة آخرون بجروح في حادث إطلاق نار وقع صباح اليوم الاثنين داخل بنك في مدينة لويسفيل بولاية كنتاكي (جنوب شرق الولايات المتحدة)، وفق ما ذكرته الشرطة المحلية.

وأفاد نائب رئيس شرطة لويسفيل، بول همفري، في مؤتمر صحفي، أن الشخص الذي يشتبه في إطلاقه النار توفي خلال تبادل لإطلاق النار، مشيرا إلى أن إطلاق النار وقع في مبنى يضم البنك الوطني السابق.

وحسب وسائل الإعلام، فقد تم فتح تحقيق يشمل أيضا عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي، لتوضيح ملابسات الحادث.

وتظل حوادث إطلاق النار ظاهرة متكررة في الولايات المتحدة، تخلف العديد من الضحايا، في بلد حيث يكفل الدستور الحق في امتلاك الأسلحة. وحسب الملاحظين، فإن نسبة الجرائم المرتكبة بواسطة الأسلحة تشهد تناميا في المدن الكبرى، من قبيل نيويورك وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو، خاصة منذ تفشي الجائحة في 2020.

وفي نونبر الماضي، أفادت إحصائيات المنظمة غير الحكومية “Gun Violence Archive” أن الولايات المتحدة شهدت أزيد من 600 عملية إطلاق نار جماعي، لمدة ثلاث سنوات على التوالي.

وفي مواجهة تصاعد العنف المسلح، ناشد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونغرس في عدة مناسبات، العمل ضد هذه الآفة، مؤكدا أن الوقت قد حان لإصلاح تشريعات الأسلحة النارية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.