29 أبريل 2024

إقليم بني ملال.. إنطلاق عملية رمضان 1444

Maroc24 | جهات |  
إقليم بني ملال.. إنطلاق عملية رمضان 1444

انطلقت، الأربعاء الماضي، بجماعة ناوور إقليم بني ملال، عملية توزيع الدعم الغذائي ” رمضان 1444 ” حيث يبلغ عدد المستفيدين من هذه العملية ما مجموعه 16 ألف و429 أسرة .

وهكذا ، سيستفيد من هذه المبادرة الإنسانية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، 2.668 أسرة بالوسط الحضري، و13 ألف و761 أسرة بالوسط القروي.

وحسب المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ببني ملال، فإن الحصة المخصصة للإقليم سجلت زيادة خلال عملية الدعم الغذائي ”رمضان 1444” مقارنة مع عملية “رمضان 1443” التي استفاد منها 10 آلاف و268 أسرة.

وتستهدف هذه العملية الأسر المعوزة لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص في وضعية صعبة، والأشخاص المسنين بدون دخل سواء بالجماعات الحضرية أوالقروية بالإقليم .

وستستفيد كل أسرة خلال هذه العملية من سلة من المواد الأساسية تحتوي على 5 كلغ من الأرز، و6 لترات من الحليب، و850 غرام من الشاي، و10 كلغ من الدقيق، و 5 لترات من الزيت، و4 كلغ من السكر، و1 كلغ من العدس، و 1 كلغ من الشعرية، و850 غرام من مركز الطماطم.

يذكر أن هذه العملية التي تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والتعاون الوطني، تجرى تحت إشراف لجنتين محلية وإقليمية تسهران على السير الجيد لهذه المبادرة الإنسانية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.