06 ماي 2024

معرض تشكيلي لجميلة علوش في إطار البرنامج الثقافي الرمضاني لوزارة الثقافة بتارودانت

معرض تشكيلي لجميلة علوش في إطار البرنامج الثقافي الرمضاني لوزارة الثقافة بتارودانت

افتتح، أمس الأربعاء، بالمركز الثقافي لمدينة تارودانت، معرض تضمن أحدث أعمال الفنانة التشكيلية جميلة علوش، بحضور ثلة من الشخصيات الفنية والثقافية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض الذي يتواصل إلى غاية 06 أبريل القادم، في إطار البرنامج الثقافي والفني لشهر رمضان المبارك، المنظم من قبل المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت.

ويضم المعرض أكثر من 40 لوحة تشكيلية مختلفة الأحجام أبدعتها الفنانة في السنوات الأخيرة بأسلوب المدرسة التجريدية، حيث تولي جميلة علوش في لوحاتها التي تتداخل وتتمازج فيها الألوان ببراعة كبيرة، أهمية كبيرة للحركة التي تعتبرها منبع وأساس الحياة.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد المدير الإقليمي للثقافة، شفيق بورقية، باللمسة الإبداعية للفنانة جميلة علوش، مضيفا أن المعرض يأتي في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي دأب المركز على برمجتها.

من جانبها، أكدت الفنانة جملية علوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللوحات المعروضة مستوحاة من عدة مدارس فنية وهي أعمال واقعية تحمل ألوان الطيف البديعة، موضحة أنها اعتمدت في مجموعة من اللوحات على الأسلوبين التجريدي والواقعي اللذان يعطيان للوحة أبعادا جمالية ورؤى فنية بدلالات أعمق تتيح للمتلقي فرصة الإبحار بخياله في هذه الأعمال.

وأبرزت، أنه في كثير من الأحيان يمكن أن يكون كل إبداع مزيجا من المشاعر والأحاسيس، و”بالتالي فإن الفن يشكل تعبيرا عن ما يخالج دواخلنا وأسرارنا العميقة”، معربة عن أملها في تقاسم سر فنها مع الجمهور من خلال هذا المعرض.

جدير بالذكر، أن الفنانة التشكيلية جملية علوش من مواليد مدينة تارودانت، وهي فنانة عصامية شاركت في مجموعة من المعارض الجماعية الوطنية حازت خلالها على العديد من الجوائز والشواهد التقديرية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.