03 ماي 2024

برنامج جهات ناهضة: دعم تعاونيات ومقاولات ذاتية بإقليم الحسيمة

Maroc24 | جهات |  
برنامج جهات ناهضة: دعم تعاونيات ومقاولات ذاتية بإقليم الحسيمة

استفادت تعاونيات ومقاولات ذاتية بإقليم الحسيمة من برنامج “جهات ناهضة” ، الذي يدعمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة .

وذكر بلاغ للهيئة الجهوية المنتخبة أن مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يواصل عملية تسليم الدعم للمستفيدات من برنامج “جهات ناهضة”، وتم في هذا السياق ،خلال حفل ترأسه عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق وحضره أعضاء المجلس ، تسليم الدعم ل26 مستفيدة.

ويندرج هذا البرنامج في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وولاية جهة الشمال ، لإنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وقد استفاد من هذا الدعم في إقليم الحسيمة 19 تعاونية و7 مقاولة ذاتية تعمل في مجالات مختلفة، تهم الصناعة التقليدية، والتصوير الفوتوغرافي، والفلاحة، والتجارة الإلكترونية، وقطاعات اقتصادية أخرى حيوية . وستتمكن المستفيدات من تطوير أنشطتهن، كما ستتمكن من الاستفادة من المواكبة والمصاحبة والتأطير والتوجيه .

وتجدر الإشارة الى أن عملية تسليم الدعم في إطار برنامج “جهات ناهضة ” همت جميع العمالات والأقاليم التابعة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وبذلك يكون مجموع عدد المستفيدات من برنامج “جهات ناهضة” على مستوى الجهة، قد بلغ 520 مستفيدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.