28 ماي 2024

وزارة النقل تجتمع مع ممثلي الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين

Maroc24 | أخبار وطنية |  
وزارة النقل تجتمع مع ممثلي الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين

عقد مؤخرا بالرباط، اجتماعا للجنة القيادة مع ممثلي الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير النقل واللوجيستيك السيد محمد عبد الجليل، يندرج في إطار الحوار والعمل المشترك الذي تواصله الوزارة مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب، من أجل تدارس المواضيع والعمل على إيجاد حلول ملائمة للإشكاليات التي تعرفها مختلف أنماط النقل.

وأبرز البلاغ أنه خلال هذا الاجتماع، الذي طبعه جو من الثقة والحوار الجاد، تم تقديم حصيلة العمل المشترك لسنة 2022 وخاصة فيما يتعلق بالأولويات التي تم الاتفاق والعمل عليها في إطار من المسؤولية والشراكة بين الجانبين، والمتعلقة بمراجعة شروط الولوج إلى المهنة والحفاظ عليها ورقمنة خدمات نقل المستخدمين لحساب الغير.

وفيما يخص برنامج العمل المشترك لسنة 2023، تم الاتفاق، بحسب المصدر ذاته، مع ممثلي الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين على مواصلة الجهود المبذولة قصد إنهاء الصيغة التعديلية لدفتر التحملات الخاص بالقطاع والذي سيمكن من التأطير الجيد لهذا النشاط؛ ومواصلة رقمنة الخدمات المقدمة لمهنيي نقل المستخدمين لحساب الغير؛ بالإضافة إلى فتح ورش التعديلات المتعلقة بمدونة السير على الطرق.

وقد خلص اللقاء بمصادقة وتوقيع الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين على محضر الاتفاق الخاص بحصيلة سنة 2022 وبرنامج العمل لسنة 2023 بين الوزارة وهذه الجامعة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.